هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة العربية السعودية

Advertisements

تحرص المملكة العربية السعودية على تشديد الأحكام بخصوص من يخالف قانون الإقامة ، حيث أنها وضعت أحكام صارمة ، لهذا في هذا التقرير سنجيبكم على جل أسئلتكم ، من قبيل هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ؟ أو هل بلاغ التغيب يمنع من السفر ؟ ، بالإضافة إلى تعرف على مدة سقوط بلاغ الهروب ، و في الأخير سنتطرق إلى كيفية خروج نهائي لمن عليه بلاغ هروب .

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ؟ و الإيجابة نعم حيث أنه أصبح الأمر أشد حزمًا من قبل ، لهذا فإنه يتم منع دخول أي فرد تم ابلاغ الهروب عنه من الدخول ، خاصة إذا كان قرار المنع من الدخول بلا رجعة ، لكن في المقابل هناك بعض الحالات التي يتم إعفاؤها من منع دخول الأراضي السعودية مرة أخرى ، وهذا يتم بعد تقديم بلاغ هروب ضدهم، وهي إذا أراد الشخص دخول المملكة لأداء فريضة الحج أو الإستثمار .

هل بلاغ الهروب يوقف الخدمات

إذا كنت تتساءل عن هل بلاغ الهروب يوقف الخدمات ؟ فالجواب جاء على هذه الشاكلة فمن خلال وزارة الموارد البشرية , فقد أوضحت بأنه في حالة غياب موظف وافد عن عمله فبإمكان صاحب العمل أن يقوم بإيقاف إحتسابه ضمن نطاق المنشأ عن طريق تقديم بلاغ التغيب بشكل إلكتروني ، لكن وفقا للبيان الصادر أنه ثم إلغاء نظام الكفالة و الحد من بلاغات التغيب عن العمل ، أو بلاغات الهروب في حق العمالة الوافدة ، بالإضافة إلى أنه لن يتم أي تغيير على الآليات المتبعة .

هل بلاغ التغيب يمنع من السفر

أما فيما يخص المنع من السفر ، فيمكن ان يطبق على العامل الوافد وهذا في حال إذ كان المقدم ضده بلاغ الهروب ، السفر و مغادرة المملكة العربية السعودية ، لكن قبل ذلك سوف يتم مراجعة إدارة الخاصة بالمخالفات العمالية داخل المكتب ، و بعد حل وضعه داخل الهيئة ، سيتم إنتقاله إلى إدارة الوافدين من أجل بدء الإجراءات اللازمة لخروجه نهائي من المملكة .

الفرق بين بلاغ الهروب والخروج النهائي

هناك فرق بين بلاغ الهروب و الخروج النهائي ، حيث يعتبر بلاغ الهروب طريقة تتم بواسطة الكفيل، بحيث يتم تقديمه لمكتب العمل وهذا من أجل إستعادة حقه من العمال في حالة الهروب ، اما بالنسبة للخروج النهائي ، فيعد تأشيرة تأخد من قبل المملكة من أجل السماح للعاملين الراغبين في عدم العودة مرة أخرى للمملكة، علاوة على أن المدة المحددة للعمل قد انتهت .

عقوبة التستر على مخالفي الاقامة

أوضحت وزارة العمل في مؤتمر صحافي ، إنه سيتم إيقاع العقوبة على كل من يتستر على العمالة المخالفة، و العقوبة أنه سيتم إدخاله السجن لمدة عامين أو تقديم غرامة مالية بقيمة 100 ألف ريال ، أو العقوبتين معاً إذ توجب الأمر .

الغاء بلاغ هروب بموافقة الكفيل

في هذه الفقرة سنقوم بتوضيح طريقة إلغاء بلاغ الهروب بموافقة الكفيل ، أولا يفترض عليك زيارة موقع الخدمات الإلكترونية ، بالإضافة إلى تسجيل الدخول و إختيار مرافق ، بعد ذلك اختر إجارة إقاف بلاغ التغيب عن العمل ، ثم قم بالبحث عن الوافد المطلوب من أجل إبطال هذا البلاغ ، وهذا يكون عن طريق رقم الحدود أو رقم الإقامة ، و في الأخير سيتم استرجاع و عرض تفاصيل الوافد ، بعد اجتياز هذه المرحلة قم بالضغط على إرسال للتأكد من إلغاء بلاغ الهروب .

طريقة استعلام عن بلاغ هروب في السعودية

مدة سقوط بلاغ الهروب

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.