مباراة توظيف 16 تقنيا من الدرجة الثالثة، آخر أجل هو 11 نونبر 2022

Advertisements

Royaume du Maroc
Agence Nationale des Equipements Publics – ANEP
الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة
Concours de recrutement

آخر أجل هو 11 نونبر 2022

تجرى يومه الأحد 27 نونبر 2022 بمدينة الرباط وبمدن أخرى إن اقتضى عدد المرشحين ذلك، مباراة لتوظيف ستة عشر (16) تقنيا من الدرجة الثالثة، تخصص البناء، وسيتم تعيينهم حسب حاجياتها بمصالحها المركزية والخارجية.

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص في التخصص المذكور أعلاه، المتوفرين على أقدمية وتجربة لا تقل عن سنتين (02)، المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم: 2.86.325 الصادر في 08 جمادى الأولى 1407 (09 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة، والمتوفرين على التجربة المهنية والأقدمية الفعلية المطلوبة بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية أو بالقطاع الخاص.

تخصص نسبة 25% من المناصب المتبارى في شأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، و7% لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة “شخص معاق”.

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

الاختبار المدة المعامل
اختبار كتابي: موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام أوالمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها، ويمكن أن يكون على شكل أسئلة ذات اختيارات جوابية متعددة. ساعتان (02) 6
اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام والوظائف المرتبطة بالدرجة الممتحن بشأنها 15 دقيقة على الأقل 4

مسطرة الترشيح:

 يسجل طلب الترشيح عبر بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وذلك قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم 11 نونبر 2022 وتُحَمَلُ معه الوثائق التالية:

– نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛

– نسخة من دبلوم تقني متخصص في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة وجوبا بنسخة من قرار المعادلة الخاص بالمعني بالأمر عند الإقتضاء؛

– شهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم تبين التخصص المطلوب بوضوح بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص؛

– نسخ من الشواهد التي تثبت التجربة المهنية والأقدمية الفعلية المطلوبة.

+ يتعين على المترشحين الموظفين ومستخدمي المؤسسات العمومية إرفاق ملفات ترشيحهم وجوبا بالموافقة النهائية لإدارتهم للمشاركة في هذه المباراة مسلمة من لدن السلطة المختصة بتسليمها، والإشارة إلى هذه الصفة عند تعبئة طلب الترشيح بالبوابة المذكورة أعلاه؛

+ يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه، ويتوجب عليهم تضمين الوثيقة التي تثبت الصفة السالفة الذكر في ملف الترشيح، والإشارة إلى هذه الصفة عند تعبئة طلب الترشيح بالبوابة المذكورة أعلاه؛

بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة: الإدلاء بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة تثبت هذه الوضعية، والإشارة إلى ذلك عند تعبئة طلب الترشيح بالبوابة المذكورة أعلاه.

بيان هـــــام

 زيادة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحات والمترشحين الناجحين بصفة نهائية ملزمون باستكمال ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالمؤسسات العمومية داخل الأجل الذي تحدده الإدارة تحت طائلة تعويضهم بمرشح من لائحة الإنتظار.

ملاحظـات

– سيعلن عن المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة (الاختبارات الكتابية – الاختبارات الشفوية) على الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة www.anep.ma وكذا بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma.

– سيعلن عن نجاح المترشحات والمترشحين في هذه المباراة في حدود المناصب والتخصص المتبارى بشأنها حسب الترتيب والاستحقاق على الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة www.anep.ma وكذا بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma.

– إن الإعلان عن الترشيحات المقبولة والإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية والشفوية على الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة www.anep.ma وكذا بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، يعتبر بمثابة استدعاء للمترشحات والمترشحين المعنيين.

– تبقى هذه البرمجة خاضعة لأي تعديل أو إلغاء، أخدا بعين الاعتبار تطور الحالة الوبائية بالمملكة، وحسب القرارات التي تتخذها السلطات المختصة في هذا الشأن.


Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.