كيف احصل على وظيفة في أمريكا نظام و رواتب العمل

Advertisements

تتعدد فوائد العمل في حياة الإنسان فهي تساعد الانسان على بناء الشخصية و الإندماج مع المجتمع , و تأسيس العلاقات مع الافراد الأخرين , لهذا ترى الكثير من الناس يبحثون عن عمل , وخصوصا الحصول على وظيفة في الولايات المتحدة والتي تعتبر حلم لكثير من الأفراد ، كما أن الولايات المتحدة تختلف كثيرا عن الدول العرب , وهذا راجع إلى أنه لا توجد محسوبية ولا رشوة بل إنما الجميع سواسية في سوق طلب الشغل , إذا في هذا المقال سنتعرف على أنواع فيزا العمل في امريكا , إضافة إلى نظام العمل الأمريكي , و رواتب العمل في أمريكا , وفي الأخير سنجيب على سؤال كيف احصل على وظيفة في أمريكا ؟

كيف احصل على وظيفة في أمريكا

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة في أمريكا. فيسعدني إخبارك أن هناك العديد من تأشيرات الخاصة بالعمل و تختلف متطلباتها كل حسب نوع التأشيرة. المهم كل ما يجب معرفته أن العمل في الولايات المتحدة تختلف كثيرا عن العرب. أول الأهداف مبحوث عنه من أي المؤسسة أو الشركة التي تود تشغيلك بها هو ماهي قدراتك الممكن ان تقوم بتقديمها بغية استمرار هذه شركة في تطور. لهذا تعد الخبرة مهنية احدى شروط الأساسية للقبول في مناصب مرموقة , والأن بعد معرفتك لكل هذا يبقى السؤال كيفية الحصول على عمل.

أولا يجب تحديد ماذا تريد ؟ ضع تصميم خاص بك يستجمع كل الشروط التي تحدد فيها رغباتك فمثلا إذا كنت مسلم أطلب عملا يناسب مبادئك و أخلاقك. ثم إنتقل بعد ذلك إلى تجهيز الوثائق حيث أغلب الوظائف تتطلب منك بعض الأوراق الضرورية. الخطوة الثالثة هو أنه يفترض عليك تقديم سيرة ذاتية مميزة , تحدث في سيرتك الذاتية على الكثير من المعلومات كخبرتك العملية و مهاراتك , كما ينبغي عليك كتابتها بشكل صائب وتصميمها حيث من المهم ان تلفت الانتباه شركات والرؤساء العمل.

ثانيا شارك في برامج التدريب الداخلي والخارجي , وهذا يساعدك في تحسين من خبرتك ومهارتك الوظيفية , وأخيرا حسن مهارتك اللغوية حيث أنه لا بد من أن تكون لديك القدرة على توصيل كل المعلومات الخاصة بك بوضوح وهنا نكون قد تناولتا كيف احصل على وظيفة في أمريكا .

نظام العمل في امريكا

تعتمد الولايات المتحدة على نظام وقوانين كثيرة , نذكر منها قانون معايير العمل العادل ,حيث يشترط فيه عدم تشغيل الأشخاص الأقل من سن 18. و أيضا الحق في الحصول على الحد الأدنى للأجور وكذلك إحراز على راتب إضافي مقابل ساعات العمل الإضافية. و معالجة عدم المساواة في القوة التفاوضية بين الموظفين وأرباب العمل. ويتم تنفيذ هذا القانون على جميع الموظفين سواء كانوا يشتغلون في الوظائف التابعة للشركات أو التجارة المحلية .

رواتب العمل في أمريكا

لعل أكثر ما يهم الكثير من الناس هو الحصول وتعرف على مقدار الراتب الشهري فكل عمل من الأعمال. حيث تختلف الأجور من مهنة إلى أخرى. فيتعين على أرباب العمل دفع مبلغ أعلى من الحد الأدنى للأجور للعمال لكونه المشترطة عليهم في القانون الفيدرالي والولائي والمحلي. فمنذ 24 يوليو سنة 2009 ، أصبح الحد الأدنى الفيدرالي للأجور هو 7.25 دولارا أمريكيا للساعة. لكن سنة 2020 كانت هناك 29 ولاية ومنطقة مع حد أدنى للأجور أعلى من الحد الأدنى الفيدرالي.

أنواع فيزا العمل في امريكا

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهو نظام العمل في الولايات المتحدة الأمريكية ؟

عدم تشغيل الأشخاص الأقل من سن 18 , و أيضا الحق في الحصول على الحد الأدنى للأجور وكذلك إحراز على راتب إضافي مقابل ساعات العمل الإضافية , و معالجة عدم المساواة في القوة التفاوضية بين الموظفين وأرباب العمل , ويتم تنفيذ هذا القانون على جميع الموظفين سواء كانوا يشتغلون في الوظائف التابعة للشركات أو التجارة المحلية .

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.