كل ما عليك فعله عند كتابة السيرة الذاتية CV

كل ما عليك فعله عند كتابة السيرة الذاتية CV

Advertisements

كل ما عليك فعله عند كتابة السيرة الذاتية CV

كل ما عليك فعله عند كتابة السيرة الذاتية CV

السيرة الذاتية CV

السيرة الذاتية CV (السيرة الذاتية) هي وثيقة توفر معلومات مهمة عنك. يسرد تاريخك التعليمي وعملك ،بالإضافة إلى تفاصيل أخرى عنك. الغرض من السيرة الذاتية هو إظهار أنك مؤهل لوظيفة أو فرصة مثيرة. أول شيء يجب عليك فعله هو سرد جميع مهاراتك وخبراتك ذات الصلة بالمجال أو الصناعة التي تريد العمل فيها. على سبيل المثال ،إذا كانت إحدى وظائف تكنولوجيا المعلومات في الهند ،فقم بإدراج مهاراتك في البرمجة وأي شهادات ذات صلة. بعد ذلك ،قم بتضمين أي مناصب قيادية كنت قد شغلتها في المدرسة أو في وظيفة سابقة. ايضا

  • السيرة الذاتية CV
  • انواع سيرة الذاتية
  • كم صفحة يجب أن تكون السيرة الذاتية؟
  • كيف تقوم بتصميم السيرة الذاتية؟
  • نصائح لتقديم السيرة الذاتية
  • طريقة عمل السيرة الذاتية

نموذج السيرة الذاتية باللغة العربية ،وهو مناسب للطلاب الباحثين عن وظائف والباحثين عن عمل لترجمة سيرتهم الذاتية إلى العالم العربي. يدعم نموذج السيرة الذاتية هذا التنسيق الصحيح للسيرة الذاتية باللغة العربية.

انواع سيرة الذاتية

هناك نوعان أساسيان من السير الذاتية:سير ذاتية وعملية.النوع الأكثر شيوعًا للسيرة الذاتية هو التنسيق التسلسلي.،وتركز على التاريخ الوظيفي لمقدم الطلب،مع تضمين التواريخ. على سبيل المثال،قد يقوم الشخص الذي يبحث عن عمل بعد الخدمة العسكرية بإدراج تواريخ التجنيد والتسريح أولاً.ثم يقومون بإدراج الوظائف التي تم شغلها أثناء الخدمة بعد ذلك.تسرد السيرة الذاتية الوظيفية خبرة العمل بناءً على المهارات التي تم استخدامها بدلاً من وقت اكتسابها أو فقدها. يمكن أن يكون هذا النهج مفيدًا للعمال الأكبر سنًا الذين يحاولون العودة إلى سوق العمل بعد غياب طويل عنه أو لأولئك الذين كانت سنوات عملهم متقطعة بسبب فترات انقطاع

هناك أنواع مختلفة من السير الذاتية.كل واحد له غرض خاص.فيما يلي بعض أنواع السير الذاتية الأكثر شيوعًا:استئناف زمني – هذا هو النمط التقليدي للسيرة الذاتية.يسرد خلفيتك التعليمية وخبراتك العملية ومهاراتك بترتيب زمني عكسي.إنه اختيار جيد إذا كان لديك تاريخ مهني طويل مع العديد من أصحاب العمل والمناصب في كل وظيفة.السيرة الذاتية المختلطة – تجمع السيرة الذاتية المركبة بين كل من التنسيقات الوظيفية والتسلسل الزمني مجتمعة في وثيقة واحدة.يسمى هذا النوع أحيانًا بالتنسيق المختصر أو المختلط لأنه يتضمن عناصر من كلا الأنماط دون التقيد بأي منهما بشكل صارم.

كم صفحة يجب أن تكون السيرة الذاتية؟

لا يوجد عدد سحري من الصفحات للسيرة الذاتية.يجب عليك تخصيص طول سيرتك الذاتية لنوع الوظيفة التي تتقدم لها ،بالإضافة إلى مقدار خبرتك في هذا المجال.على سبيل المثال ،إذا كنت خارج الكلية وتريد التقدم لوظيفة مبتدئة،فقد يكون من المناسب إرسال سيرة ذاتية من صفحتين تحتوي على معلومات أساسية عن نفسك والتعليم.إذا كنت تتقدم لشغل منصب إداري رفيع مع 30 عامًا من الخبرة في هذا المجال ،فمن المؤكد أن سيرتك الذاتية ستكون أطول من صفحتين!

طول السيرة الذاتية هو شيء صعب.المبدأ التوجيهي العام هو الاحتفاظ بها في صفحة واحدة إذا كان لديك أقل من 10 سنوات من الخبرة.يتم قبول صفحتين إذا كان لديك 10-20 عامًا من الخبرة في العمل ،وثلاث صفحات مناسبة لأي شخص لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة المهنية.ومع ذلك ،قد لا يكون “الطول” مشكلة في حد ذاته ؛ قد يكون ما تقوله سيرتك الذاتية مشكلة.على سبيل المثال إذا كانت الأشياء متساوية ،،قد تبدو السيرة الذاتية المؤلفة من صفحة واحدة لشخص في العشرينات من العمر أفضل من سيرة ذاتية مطولة من شخص كان يعمل منذ أكثر من 40 عامًا ومن المرجح أن يتقاعد في غضون بضع سنوات.

كيف تقوم بتصميم السيرة الذاتية؟

يعد تصميم السيرة الذاتية عاملاً مهمًا جدًا في نجاح سيرتك الذاتية. يجب أن يشتمل التصميم على الكثير من المساحة البيضاء لمنحه مظهرًا نظيفًا ،ويجب عليك إبراز مهاراتك في الأعلى برصاص يشير إلى إنجازات محددة. إذا كانت لديك خبرة ذات صلة بالمنصب الذي تتقدم إليه ،فقم بإدراج هذا أولاً متبوعًا بملخص لسجل عملك. لا تدون أي معلومات شخصية مثل العمر أو الحالة الاجتماعية أو غيرها من doodads غير ذي صلة مثل هذا ؛ بدلاً من ذلك ،ركز على توفير المعلومات الأساسية التي ستساعدك في إجراء مقابلة معك.

استئناف الكتابة هو موضوع يمكن أن يعطي الناس كوابيس بسبب القوائم اللانهائية للأشياء التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية. على الرغم من أنه قد لا يبدو الأمر الأكثر متعة ،إلا أنه يجب عليك قضاء بعض الوقت في القيام بذلك على أي حال لأن سيرتك الذاتية قد تؤدي إلى إنهاء طلبك للوظيفة. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إبراز سيرتك الذاتية. تتضمن بعض الإرشادات العامة لبناء سيرة ذاتية جيدة ما يلي: تأكد من أن لديك معلومات أكثر مما هو مطلوب في وصف الوظيفة ؛ استخدام العناوين والنقاط والكتابة بالخط العريض لإثارة الاهتمام بالقراءة ؛ اكتب بإيجاز ولكن بوضوح حتى يتسنى للقراء.

نصائح لتقديم السيرة الذاتية

السيرة الذاتية ليست سيرة ذاتية ،والعكس صحيح. عادة ما تكون السيرة الذاتية أطول من السيرة الذاتية ولا تتضمن المراجع أو المعلومات الشخصية أو تفاصيل الجائزة / الشرف. أيضًا ،يختلف تصميم السيرة الذاتية من بلد إلى آخر ؛ لذلك ،من المهم أن تفهم كيف يحدد السوق المستهدف سيرتك الذاتية قبل أن ترسل سيرتك الذاتية. فيما يلي بعض الإرشادات العامة حول ما يشكل مادة جيدة للسيرة الذاتية في البلدان المختلفة:

نصائح لتقديم السيرة الذاتية: قم بعمل قائمة بالشركات التي ترغب في العمل معها. قم ببعض البحث عن هذه الشركات واكتشف ما يريدون من السيرة الذاتية. احصل على سيرة ذاتية احترافية مكتوبة لك من قبل شخص لديه خبرة في هذا المجال. قم بمراجعة سيرتك الذاتية بعناية ،مع الانتباه إلى الأخطاء المطبعية والأخطاء الإملائية والنحوية والصيغة. كن صادقًا بشأن مهاراتك ؛ الإفراط في التواضع يمكن أن يعمل ضدك وكذلك الكذب الصريح. أرسل سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني فقط إذا طلبت الشركة على وجه التحديد إرسالها إلكترونيًا ؛ أو أرسلها بالبريد أو اتصل بهم بدلاً من ذلك ما لم تكن هناك حالة طارئة

يجب أن تكون السيرة الذاتية واضحة وموجزة ومنظمة بشكل جيد. تحتاج إلى إبراز نقاط قوتك بدلاً من التركيز على نقاط ضعفك. قم بتضمين فقط خبرة العمل ذات الصلة والدورات الدراسية والأنشطة اللامنهجية. تجنب استخدام النقاط إن أمكن ؛ السيرة الذاتية ليست وصفًا وظيفيًا أو سيرة ذاتية. لا تجعله أطول من صفحتين وتأكد من أن حجم الخط ليس صغيرًا جدًا بحيث يمكنك قراءته بسهولة. قم بمعالجة جميع العناصر بالترتيب الذي تظهر به في مواد التقديم المقدمة على موقع الجامعة الإلكتروني بالإضافة إلى أي مواد إضافية مطلوبة بواسطة برامج محددة (مثل البيانات الشخصية).

طريقة عمل السيرة الذاتية

ضع بياناتك الشخصية ومعلومات الاتصال في أعلى سيرتك الذاتية. قد ترغب في تضمين عنوان بريدك الإلكتروني ،أو عنوان ويب حيث يمكن الوصول إليك إلكترونيًا. أما بالنسبة لأرقام الهواتف ،فمن الأفضل استخدام رقم هاتف خلوي بدلاً من رقم هاتف المنزل إذا لم يكن لديك رقم غير مدرج. تأكد من كتابة جميع الأرقام بوضوح في حالة صعوبة قراءتها.

السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية هي ملخص من صفحة واحدة لمؤهلاتك التعليمية والعمل. قد تضطر إلى إنشاء واحدة إذا كنت تبحث عن وظيفة ،ولكن العديد من الأشخاص ينشئون أيضًا سيرة ذاتية عند التقدم للحصول على منح دراسية أو منح أو زمالات. إذا كنت جديدًا في القوى العاملة ،فسيكون هذا المستند هو انطباعك الأول عن أصحاب العمل وكذلك الرعاة الماليين. يجب أن يكون هدفك هو إبرازها بشكل يتجاوز ما يقدمه المرشحون الآخرون. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال سيرة ذاتية رائعة تبرز من بين الحشود.

في Word في هذا العالم القائم على التكنولوجيا لا يمكنك إنكار حقيقة أن كل شيء تقريبًا يتم من خلال أجهزة الكمبيوتر. يمكنك استخدام برامج معالجة الكلمات لإنشاء سيرتك الذاتية. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر وكنت معتادًا على استخدامه ،فلا ينبغي أن يكون إنشاء سيرتك الذاتية مشكلة بالنسبة لك ،في الواقع ،يجد معظم الناس أن إنشاء سيرتهم الذاتية على جهاز الكمبيوتر هو أسهل طريقة للقيام بذلك. ما تحتاج إلى تذكره على الرغم من ذلك عند إنشاء سيرتك الذاتية على برنامج معالجة الكلمات هو أنه لن تسمح لك جميع إصدارات Word بالحفظ كملف PDF وبعضها لا يحتوي على قوالب مضمنة فيها ،لذلك إذا كنت تريد تنسيقًا أصليًا ،فلا ر

اجعل سيرتك الذاتية مميزة عن طريق تضمين صورة. تحتاج إلى التأكد من أن لديك جميع الأجزاء الرئيسية من سيرتك الذاتية في المستند الخاص بك مثل الاسم وتفاصيل الاتصال ومعلومات حول التعليم والتاريخ الوظيفي والمهارات والجوائز والنوادي وما إلى ذلك. تأكد من سهولة قراءتها بعناوين واضحة. كن موجزا

 العمل في امازون من المنزل 2022

العمل في شركة FedEx

Advertisements
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.